الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

كيف تقود فريق العمل

  • قسم
    الاستثمار وريادة الأعمال

عن الدورة التدريبية

خلف كل ريادة أعمال ناجحة شخصية قيادية واعية تقود مجموعة من الأفراد نحو تحقيق الأهداف المرجوة بدقة وعناية، لذلك فإن (قيادة فرق العمل نحو النجاح) يعتبر علماً يجب التزود به ومعرفة كيفية تحصيله وتطبيقه. لذلك سنقوم في هذا البرنامج بتوضيح بعض المفاهيم الأساسية حول (كيف تقود فريق العمل الناجح ...؟) وبعض مصطلحات القيادة وتكوين فريق العمل، كما سنستعرض أنواع القيادة وكيفية تحديد احتياجاتك من العاملين؟ وسنتطرق إلى كيفية تقسيم المهام بين العاملين وطرق تحفيز فريق العمل كما سنوضح مميزات وعيوب العمل الجماعي وأمثلة تطبيقية للناجحين في هذا المجال.

أهداف الدورة


بعد دراسة هذه الدورة ستكون قادراً على :

  • معرفة المفاهيم الأساسية لفريق العمل.
  • بيان فوائد ومميزات فريق العمل.
  • التعرف على خطوات تكوين فرق العمل.
  • بيان كيفية تحفيز فريق العمل.
  • توضيح أهم مهارات بناء فرق العمل الفعالة.

مخطط الدورة

مقدمة الدورة

  • مقدمة عن الدورة وأهدافها

الوحدة الأولى

  • مصطلحات القيادة وتكوين فريق العمل

الوحدة الثانية

  • أنواع القيادة

  • كيف تحدد احتياجك من العاملين

  • كيف تقسم المهان بين العاملين

  • خطوات تكوين فريق العمل

الوحدة الثالثة

  • طرق تحفيز فريق العمل

  • فريق العمل الناجح

  • عيوب العمل الجماعي

  • ملخص الدورة

الإختبار النهائي

استطلاع الرأي


مُقدم الدورة: أ. علي الحربي


سجّل