الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

آلية التدريب

نظام المستويات في المنصة:

تحتوي المنصة على 15 دورة تدريبية، تم تقسيمها على 3 مستويات وهي بالتتابع: (الرائد الطموح - الرائد المستعد - الرائد الشغوف)، تصنيف الدورات كالتالي:

سيكون فتح المستويات -ضمن خطة زمنية مجدولة- بشكل تتابعي، أي عند إتمام دورات مستوى المتدرب الطموح، سيتم الانتقال إلى مستوى المتدرب المستعد وفتح جميع دوراتها، حيث يمكن بدء الدورات في أي وقت، وكذلك بالنسبة لمستوى المتدرب الشغوف.

محتوى الدورات في المنصة:

تحتوي كل دورة تدريبية على 4 أقسام رئيسية:

  1. قسم مقدمة الدورة: وتشمل فيديو تعريفي عن الدورة، بالإضافة إلى اختبار قبلي يحدد مدى خلفية المتدرب للموضوع المطروح.
  2. قسم موضوعات الدورة: ينقسم محتوى الدورة ضمن (4 وحدات كحد أعلى) بالإضافة إلى ملخص الدورة، تشمل كل وحدة موضوعات مختلفة تعرض عن طريق فيديو تعلمي أو انفوجرافيك مع تدعميها بأنشطة للمحتوى المطروح وملف نصي لمحتوى المادة العلمية نهاية كل وحدة. ملاحظة هامة: هناك انتقال مشروط عند نهاية كل وحدة لا يمكن الانتقال للوحدة الأخرى إلا عند إتمام الوحدة الحالية وذلك بالإجابة على السؤال الانتقال عند نهاية الوحدة.
  3. قسم حصيلة معلوماتك: ويتضمن الاختبار النهائي للدورة، يحتوي على 25 سؤال عبارة عن اختيار من متعدد، حتى يتمكن المتدرب من اجتياز الدورة يجب الحصول على نسبة 80% من درجة الاختبار (أي يجب الإجابة على 20 سؤال بشكل صحيح).
  4. قسم رأيك يهمنا: ويشمل استطلاع الرأي من قبل المتدرب للدورة، يحتوي على 6 أسئلة من ثلاث محاور رئيسة وهي: (تقييم المحتوى التدريبي الإلكتروني – البيئة التدريبية – التقييم العام للدورة)، يجب الإجابة عليها حتى يتمكن من الحصول على شهادة إتمام الدورة التدريبية.

نظام الشهادات:

  1. إجبارية: عند اجتياز كل دورة تدريبية؛ سيتم منح شهادة إتمام دورة من وزارة التعليم، مجانية.
  2. اختيارية: عند اجتياز من جميع دورات المستويات الثلاث (15 دورة)، ستتمكن من الحصول على شهادة اعتماد من جمعية ريادة الأعمال، وذلك مقابل مبلغ رمزي (100 ريال).